Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 20 حيتان جانحة على شواطئ كاليدونيا
جنحت ثمانية حيتان من نوع نادر جداً ونفق أربعة منها على أحد شواطئ كاليدونيا الجديدة، وهي منطقة فرنسية في جنوب غرب المحيط الهادئ.
 
ويقول خبراء إنها من نوع حيتان لونغمان بمنقار، النادر جداً الذي لم يسبق أن رصد في كاليدونيا الجديدة. ويعيش هذا النوع من الحيتان الكبيرة الحجم، الذي يتمتع بمقدم رأس طويل ودقيق، في مياه يزيد عمقها عن ألف متر في المحيطين الهندي والهادئ.
 
وتساءل سكان في المنطقة حول رابط محتمل بين جنوح هذه الحيتان وتصدّع قناة تنقل نفايات مصنع كيميائي لمعالجة النيكل الى البحر.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 24 نظام يسمح للأجهزة الإلكترونية بالعمل دون بطاريات للأبد
2016 / 4 / 19 هولندا قد تتحول كلياً إلى السيارات الكهربائية بعد 10 سنين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.