Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 1 / 9 دراسة: الماصات الورقية تسبب مشاكل صحية خطيرة أيضاً!؟
(الشرق الأوسط) - لا تعدّ الماصات أو الشفاطات الورقية الحل البيئي الذي كان يأمله الكثيرون. حيث لا تميل هذه البدائل السائلة إلى الذبول بطريقة سريعة محبطة فحسب، بل إنها تحتوي على مستويات منخفضة من المواد الكيميائية الأبدية، وفقاً لبحث جديد. لكن كيف يؤثر ذلك على صحة الفرد فذلك غير معروف. إلّا انه نظراً لأن المواد الكيميائية إلى الأبد (المعروفة أيضاً بإسم المواد المتعددة والبيرفلوروألكيل - PFAS) يمكن أن تستغرق قروناً لتتحلل إلى جزء صغير من تركيزها في البيئة، ولذا، فإن هذه الشفاطات ليست بالضرورة «قابلة للتحلل الحيوي».
 
وفي هذا يقول علماء في جامعة أنتويرب في بلجيكا «إن بعض البدائل النباتية والصديقة للبيئة للبلاستيك قد تساهم بصمت في تلوُّث PFAS». فعندما اختبر الباحثون 39 علامة تجارية مختلفة من القش المصنوعة من البلاستيك أو الورق أو الزجاج أو الخيزران أو الفولاذ المقاوم للصدأ، وجدوا PFAS في جميع المواد تقريباً. وكان الفولاذ المقاوم للصدأ هو الاستثناء الوحيد الثابت، وذلك وفق ما نقل موقع «ساينس إليرت» العلمي عن مجلة «المضافات الغذائية والملوّثات».
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 6 حريق هائل في غابات السويد
2013 / 3 / 22 المشروبات السكرية تقتل 180 ألفاً سنوياً
2016 / 6 / 3 في يوم البيئة العالمي: أرقام وحقائق عن التجارة بالأحياء البرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.