Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 13 مصر: سلّم 3 أطنان قش رز تحصل على 2 طن سماد
"أيها المزارع، إذا كان لديك قش رز أو حطب ذرة أو حطب قطن أو بقايا تقليم أشجار الموالح والنخيل، فلا تقلق واتصل بنا وسنصل إليك فوراً". هذه مبادرة أطلقتها وزارتا التنمية المحلية والبيئة في مصر للتخلص من المخلفات الزراعية واستغلالها بشكل أفضل بدل حرقها.
 
وقال هشام شريف، رئيس إحدى الشركات العاملة في مجال المخلّفات الزراعية: «على المزارع الاتصال بنا، وعلى الفور سيصل إليه الجرار والمقطورة لرفع جميع المخلَّفات الزراعية ونقلها إلى أحد المواقع للتعامل معها حسب نوعها وطبيعتها»، مشيراً إلى أنه في حال نقل المزارع المخلّفات الزراعية بنفسه إلى الموقع سيحصل على 60 جنيهاً (8 دولارات) عن كل طن قش رز بدل نقل وعمال، وإذا سلّم ٣ أطنان قش رز سيحصل على طنين من السماد العضوي مجانًا، بزيادة طن عن العام الماضي.
 
وأوضح أن المخلفات الزراعية تبلغ نحو 35 مليون طن سنوياً، وتُسبّب أمراضاً بعد حرقها. ولفت إلى أن المخلّفات الزراعية تدخل في صناعة العلف الحيواني والسماد العضوي، وتستخدم كوقود لمصانع الإسمنت، وأن قش الرز يدخل أيضاً في صناعة السيراميك والطوب.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 23 فطريات في معدة الماعز قد تنتج وقوداً رخيصاً
2015 / 9 / 7 تعهدات في بون بوضع نص يسرّع مفاوضات المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.