Friday 12 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 11 / 10 هيئة البيئة -أبوظبي وشركة "دو" تكشفان عن منصة "ناها"
في إطار التعاون المستمر بين القطاعين العام والخاص لتعزيز مبادرات الاستدامة، كشفت هيئة البيئة-أبوظبي وشركة دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن إطلاق منصة "ناها" للمشاركة البيئية. وقد تم تصميم هذه المبادرة للاستفادة من المنصات الرقمية المخصصة لتعزيز الاستدامة، ورفع مستوى الوعي البيئي، وتشجيع الممارسات الخضراء في جميع أنحاء أبوظبي وخارجها.
 
تُعتبر منصة "ناها"، التي تعني باللغة العربية الموائل الطبيعية، نقطة اتصال واحدة لمبادرات التوعية البيئية الرئيسية التي تنفذها هيئة البيئة– أبوظبي، والتي تقوم على المعلومات والمعرفة العلمية، وتهدف إلى تعزيز الجهود لتحويل الوعود بشأن المناخ إلى عمل هادف في الإمارات، من خلال المشاركة والانخراط في البرامج المختلفة التي تشكل جزءًا من المنصة.
 
كما تقدم منصة "ناها" مجموعة من الأدوات والموارد، التي تتضمن "صفحتي"، وصفحة الأخبار وأجندة البرامج والفعاليات المخصصة لتمكين الأفراد من تبني أنماط الحياة الصديقة للبيئة، من خلال زيادة الوعي والمشاركة في الأحداث والفعاليات المجتمعية، وتضم المنصة الإلكترونية أكثر من 8 برامج ومبادرات بيئية مثل مبادرتَي المدارس والجامعات المستدامة وبرنامج "ساهم" – علم المواطنة وغيرها من المبادرات التي تستهدف الشباب وطلاب المدراس والمجتمع.
 
وسيعمل هذا النظام البيئي الرقمي على تعزيز الجهود المشتركة للجهات المعنية للتعامل مع القضايا البيئية الملحة، لاسيما تغيُّر المناخ، وهو أمر في غاية الأهمية في وقت تستعد فيه الإمارات لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيُّر المناخ (COP28) هذا العام.
 
ويبشّر الإطلاق المشترك لمنصة "ناها" من قبل هيئة البيئة–أبوظبي وشركة "دو" بفصل جديد في رحلة أبوظبي نحو الاستدامة، والاستفادة من التكنولوجيا كأداة فعالة في مواجهة التحديات البيئية، وتعزيز مستقبل مستدام من خلال إشراك جميع قطاعات المجتمع.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 6 عدد حزيران (يونيو) من مجلة "البيئة والتنمية": بعد المناخ... الأمن الغذائي ضحية الجائحة والحرب
2015 / 1 / 6 يوم بلا مركبات في دبي
2016 / 1 / 20 ماذا فعلت ريو دي جانيرو لنقل مستدام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.