Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2012 / 11 / 23 هيئة البيئة – أبوظبي تدرس التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية لقوانين مصائد الأسماك
 أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي عن بدء تنفيذ المسح الاجتماعي – الاقتصادي لمصائد الأسماك في الإمارة، لدراسة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية للتشريعات البيئية على هذا القطاع. وتزامن هذا الإعلان مع اليوم العالمي لمصائد الأسماك في 21 تشرين الثاني (نوفمبر). وسيساهم المسح بتزويد المختصين وصانعي القرار وجمعيات الصيادين بقاعدة معلومات وبيانات اقتصادية واجتماعية تدعم مساعيهم لوضع تشريعات وخطط إدارية شامة.
وتشير نتائج الدراسات التي أجرتها الهيئة لتقييم المخزون السمكي خلال العقد الماضي الى تعرض 71 في المئة من موارد الأسماك القاعية في أبوظبي للاستنزاف بسبب الصيد الجائر. وفي ضوء هذا الاحصاء قامت الهيئة بتنفيذ عدد من القوانين والمبادرات المتعلقة بإدارة مصائد الأسماك بهدف إعادة بناء المخزون السمكي في الإمارة، شملت منع الصيد أو الحد منه في مناطق محددة أو خلال أوقات معينة مما يسمح للأسماك بالتكاثر بشكل طبيعي، فضلاً عن تحديد أنواع معدات الصيد المستخدمة، وتحديد الكمية التي يسمح بصيدها يومياً.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 7 كبد الإوز يفوق الفياغرا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.