Sunday 28 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2023 / 9 / 21 مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا تتجاوز 20% في آب (أغسطس)
أظهرت بيانات رابطة مصنّعي السيارات الأوروبية، الأربعاء، أن من بين كل خمس سيارات جديدة تم بيعها في دول الاتحاد الأوروبي خلال شهر آب (أغسطس) كان هناك أكثر من سيارة كهربائية بالكامل، كما زادت مبيعات السيارات التي بدون انبعاثات لأكثر من المِثلين.
 
وقالت الرابطة إن الطرازات الكهربائية بالكامل مثّلت 21 في المئة من المبيعات في دول الاتحاد الأوروبي في آب (أغسطس)، مسجلة لأول مرة أكثر من خُمس إجمالي مبيعات السيارات.
 
وفي الأشهر الثمانية الأولى من 2023، بيع نحو مليون سيارة كهربائية بالكامل في دول الاتحاد الأوروبي.
 
وعموماً ارتفعت مبيعات السيارات في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 21 في المئة في آب (أغسطس)، وهو في العادة شهر يشهد حركة بيع أبطأ للسيارات، ليصبح بذلك الشهر الثالث عشر على التوالي الذي يحقق نمواً في المبيعات مع تعافي صناعة السيارات من مشكلات سلاسل التوريد ذات الصلة بجائحة كوفيد-19.
 
وشكّلت مبيعات السيارات التي تعمل بمحرك احتراق داخلي أقل من 50 في المئة في آب (أغسطس).
 
وسجّلت مبيعات السيارات الهجينة ذات القابس التي تعمل بمحرك وبطارية قابلة للشحن، 7.4 في المئة. فيما بلغت مبيعات السيارات الهجينة بالكامل، التي تحتوي على بطارية أكبر يشحنها المحرك ولا تُشحن بالكهرباء عن الطريق قابس، 23.9 في المئة.
 
وسجّلت الطرازات التي تعمل بالديزل 12.5 في المئة فقط من المبيعات. وأحدث تاريخ سجّلت فيه مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالديزل ما يزيد على 50 في المئة كان عام 2015.
 
وقالت رابطة مصنّعي السيارات الأوروبية إن مبيعات ڤولكس ڤاغن، أكبر بائع للسيارات في أوروبا، سجّلت زيادة 21.2 في المئة في آب (أغسطس). وشهِدت مبيعات سيارات مجموعة ستيلانتيس زيادة بنسبة 6.4 في المئة، في حين ارتفعت مبيعات رينو 22.3 في المئة. (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 13 تعليق الطيران في كوريا الجنوبية لعدم إزعاج الطلاب
2023 / 8 / 2 طرح أجهزة تكييف تعمل بالطاقة الشمسية لأول مرة في الإمارات
2014 / 7 / 30 أول إنسان يقتحم "بوابة الجحيم"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.