Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 23 البطريق فضّل السباحة على الطيران
أعلن باحثون من جامعة أبردين البريطانية عن حل لغز عدم قدرة البطريق على الطيران، بعدما اكتشفوا أنه فضّل السباحة بعدما وجد أنها السبيل الأمثل لبقائه حياً. وهم أجروا دراسة على طيور بحرية قريبة من البطريق، فاستنتجوا أن البطاريق قرّرت في مرحلة ما التخلي عن القدرة على الطيران لتطوير أجنحتها بحيث تكون مناسبة للسباحة والغوص.
وأوضح الباحث جون سبيكمان أن التدقيق في جناحَي طائر الغلموت، الشبيه إلى حد كبير بالبطريق والقادر على السباحة والطيران، يؤكد أن الجناح المصمّم للطيران لا يمكنه أن يكون جيداً جداً في السباحة والغوص. وأضاف أن الغلموت يخفق كثيراً بجناحيه حتى يبقى في الهواء، وهو أمر يرهقه بشدّة، أما البطريق فقد وجد في مرحلة ما أنه من المكلف له أن يطير، فتخلى عن الطيران "وصغّر جناحيه" ليكسب مرونة وحركة كبيرة في السباحة والغوص، وهما أمران يفيدانه كثيراً في البقاء على قيد الحياة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 14 سوء التغذية يخيم على 795 مليون نسمة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.