Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 11 تكريم 24 "مدرسة مستدامة" في أبوظبي
وزعت هيئة البيئة – أبوظبي أمس جوائز التميز للمدارس المستدامة للعام الدراسي 2015 – 2016، استحقتها 24 مدرسة تقديراً لنشاطاتها ونجاحها في التقليل من بصمتها البيئية.
 
 
وتهدف مبادرة المدارس المستدامة التي أطلقتها الهيئة عام 2009 إلى تعزيز قدرات المدارس والمعلمين والطلاب على التأثير بشكل إيجابي في البيئة. وقد قامت جميع المدارس المشاركة في المبادرة والتي وصل عددها إلى 135 مدرسة بإنشاء وتشغيل نواد بيئية، نفذت أكثر من 300 مشروع بيئي خلال العام الدراسي الحالي. وقامت 55 في المئة من المدارس بإجراء تدقيق بيئي لتقييم أدائها، وشاركت في 284 رحلة ميدانية. كذلك تم تدريب نحو 600 مدرس ومدرسة على التدقيق البيئي وتفعيل النوادي البيئية وترويج المفاهيم البيئية في الفصول الدراسية.
 
 
ومن أبرز ممارسات الاستدامة التي حققتها المدارس المشاركة: زادت نسبة الطلاب الذين يتشاركون بوسائل المواصلات من 73 إلى 91 في المئة بالمقارنة مع السنة الماضية، وزاد استخدام النباتات المحلية في الحدائق، واستخدام الطاقة المتجددة والأدوات الموفرة للطاقة وإعادة استخدام المياه الرمادية. وانخفضت نسبة انبعاثات الكربون من المدارس من 87 طناً إلى 81 طناً بالمقارنة مع السنة الماضية، كما انخفضت نسبة استخدام القوارير البلاستيكية من 47 في المئة إلى 18 في المئة.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 10 ملجأ موقت للآثار المهددة
2013 / 5 / 15 قصب اصطناعي لامتصاص النفط وملوثات المياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.