Sunday 19 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 8 / 31 أكوا باور السعودية تحصل على تمويل لمشروع في مصر بهذه القيمة
أعلنت شركة "أكوا باور" السعودية حصولها على تمويل بقيمة 123 مليون دولار سيتم تخصيصه لمشروع محطة كوم امبو للطاقة الكهرضوئية في مصر.
 
وأعلنت الشركة في بيان للسوق السعودي أن تكلفة الاستثمار تبلغ 182 مليون دولار، 68 في المئة منها دون الرجوع على الملاك، وفق البيان.
 
وأوضحت الشركة أن مشروع كوم امبو للطاقة الكهرضوئية سيضيف 200 ميغاواط من الطاقة في مصر، ما سيرفع حصة الطاقة المتجددة في البلاد من مجمل قطاع توليد الطاقة.
 
كما سيعزز المشروع من مساهمة القطاع الخاص بقطاع توليد الطاقة في البلاد.
 
وبحسب البيان للسوق السعودي، فإن التمويل مقدم من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، وصندوق أوبك للتنمية الدولية، والبنك الأفريقي للتنمية، وصندوق المناخ الأخضر، وصندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا، والبنك العربي.
 
وتمتد مدة التمول إلى 20 عاماً.
 
وفي تشرين الأول (أكتوبر) 2018، وقعت "أكوا باور" اتفاقية شراء طاقة مع الحكومة المصرية لتطوير وتمويل وبناء وتشغيل محطة كوم امبو للطاقة الشمسية الكهرضوئية.
 
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من العمليات الإنشائية بحلول الربع الأول من العام 2024.
 
وقدمت "أكوا باور" أقل تعرفة تم التعاقد عليها حتى الآن لمشروع للطاقة الشمسية في شمال إفريقيا.
 
ومع بدء تشغيلها، ستلبي المحطة احتياجات الطاقة لنحو 130 ألف وحدة سكنية وتخفض 280 ألف طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً، بحسب موقع الشركة الإلكتروني. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 19 روسيا... اكتشاف طريقة للتخلص من النفايات السامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.