Friday 20 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 25 النعيمي: مشروع سعودي يخفض انبعاثات الكربون 800 ألف طن سنوياً
أكد وزير البترول والثروة المعدنية السعودي علي بن إبراهيم النعيمي أن بلاده "تشاطر المجتمع الدولي الاهتمام بشأن تغير المناخ، الذي هو أولوية بالنسبة للعالم اليوم ولشعوبنا في المستقبل، كما تعمل على معالجة وإدارة انبعاثات غازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري"، مضيفاً أن ذلك يجب أن يتحقق من دون تقويض النمو الاقتصادي أو زعزعة استقرار سوق الطاقة العالمية.

وعدّد النعيمي، الذي ترأس الوفد السعودي في قمة الأمم المتحدة للمناخ في نيويورك أول من أمس، خطوات بلاده في مجال تخفيف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بما في ذلك رفع كفاءة استخدام الطاقة، واستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وبرنامج احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه، والتحول من الوقود السائل إلى الغاز، والبحث والتطوير في مجال الطاقة النظيفة. وأشار إلى أن المملكة تعمل حالياً على تنفيذ مشروع تجريبي هو "الاستخلاص المعزز للنفط عبر حقن ثاني أوكسيد الكربون"، الذي سيبدأ في 2015 بتخفيض الانبعاثات بمعدل 800 ألف طن سنوياً. كما أن إحدى شركات القطاع الخاص تعمل حالياً على مشروع فصل واستعمال ثاني أوكسيد الكربون في إنتاج مواد أخرى ذات قيمة اقتصادية، وسيقوم المشروع بتخفيض الانبعاثات بمعدل 500 ألف طن سنوياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 2 ملكة بريطانيا بحذاء واحد طوال 50 عاماً
2015 / 8 / 28 أطول نفق في العالم
2015 / 2 / 27 احتجاجات عارمة ضد استخراج الغاز الصخري في الجزائر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.