Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 17 البصمة الغذائية في دول حوض المتوسط: فرنسا البلد الوحيد المكتفي بيولوجياً
نشرت شبكة البصمة البيئية العالمية (GFN) دراسة عن البصمة الغذائية ومصادر الغذاء في بلدان البحر المتوسط. وذلك بعد أبحاث سابقة للشبكة حول البصمة البيئية للنظم الغذائية المتوسطية.
 
تحتسب الدراسة الجديدة البصمة الغذائية والاتكالية الغذائية لبلدان المتوسط، وتقترح سيناريوهين لتخفيض بصمة الغذاء.
 
وأوضح الدكتور أليساندرو غالي، كبير الباحثين ومدير برنامج البحر المتوسط – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الشبكة، أن فريق البحث أجرى تقييماً للتحول إلى نظام غذائي بسعرات حرارية ملائمة، ولتغيير تركيبة النظام الغذائي بحيث يتضمن لحوماً أقل ومزيداً من الحبوب والخضار. وخلص التقييم إلى إمكانية تخفيض البصمة الغذائية الإجمالية لبلدان البحر المتوسط بنحو 30 في المئة، وتخفيض العجز الإيكولوجي في المنطقة بنسبة 8 إلى 10 في المئة، إذا استطاعت هذه البلدان تنفيذ هذه التغييرات.
 
وفي ما يتعلق بمصادر الغذاء وتوفيره، وجدت الدراسة أن فرنسا هي البلد الوحيد المكتفي بقدرته البيولوجية في منطقة البحر المتوسط.
 
يمكن قراءة المقال المنشور حول الدراسة في مجلة Science of the Total Environmemt على الموقع الإلكتروني: http://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0048969716323816
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 28 الأعاصير المدمرة قد تتضاعف في جميع مناطق العالم بحلول 2050
2016 / 3 / 22 المزروعي: 24% من طاقة الإمارات متجددة بعد خمس سنوات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.