Thursday 23 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 7 / 20 «أدنوك» تبدأ تطوير محطة للتزود «فائق السرعة» بوقود الهيدروجين النظيف
أعلنت «أدنوك» بدء إنشاء محطة للتزود وصفته بـ«فائق السرعة» بوقود الهيدروجين، حيث ستنتج المحطة، التي يجري تطويرها في «مدينة مصدر»، الهيدروجين النظيف من الماء باستخدام محلل كهربائي مدعوم بشبكة كهرباء نظيفة.
 
وقالت «أدنوك» إن الهيدروجين وقود نظيف لا يتسبب في أي انبعاثات كربونية عند استخدامه، وإنه يتميّز بكثافة طاقة مخزنة لكل وحدة كتلة تعدّ الأعلى بين أنواع الوقود الأخرى، مما يمكّن المركبات التي تستخدمه من السير لمسافة أطول، والتزود بالوقود بشكل أسرع مقارنة بالمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات.
 
وتتعاون «أدنوك» في هذا المشروع مع شركتي «تويوتا موتورز كوربوريشن (تويوتا)» و«الفطيم للسيارات» لاختبار محطة التزود «فائق السرعة» بوقود الهيدروجين باستخدام عدد من المركبات التي تعمل بالهيدروجين النظيف.
 
وستوفّر كل من «تويوتا» و«الفطيم للسيارات» أسطولاً من المركبات التي تعمل بالهيدروجين.
 
وسيساعد البرنامج التجريبي «أدنوك» على دراسة استخدام تقنية التزود «فائق السرعة» بوقود الهيدروجين في مشاريع النقل بما يدعم استراتيجية الإمارات الوطنية للهيدروجين، التي تهدف إلى ترسيخ مكانة الدولة ضمن أكبر منتجي الهيدروجين بحلول عام 2031.
 
وستتولى شركة «أدنوك للتوزيع» تشغيل المحطة عند اكتمالها في وقت لاحق من هذا العام، وسيجري تجهيز وتزويد محطة ثانية في «مدينة دبي للغولف» بنظام التزود بوقود الهيدروجين التقليدي.
 
يذكر أن «أدنوك» كانت قد خصصت 55 بليون درهم (15 بليون دولار) لتطوير وتسريع الحلول منخفضة الكربون والاستثمار في الطاقات الجديدة وتقنيات الحدّ من الانبعاثات لخفض كثافة انبعاثات الكربون من عملياتها بنسبة 25 في المئة بحلول عام 2030 لتمكين طموحها بتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 7 الأول من نوعه في العالم... قمر إصطناعي صيني للأرصاد الجوية
2015 / 9 / 4 استخراج مياه جوفية بالطاقة الشمسية في البقاع
2022 / 2 / 3 خطط في دبي لإطلاق أول قارب طائر يعمل بالهيدروجين 
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.