Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 7 تأسيس أول حزب بيئي في الأردن
لأول مرة في تاريخ العمل الحزبي في الأردن، أعلن رسمياً عن تأسيس حزب بيئي هو "حزب الخضر الأردني" الذي حصل على موافقة وزارة الداخلية مؤخراً. وباشرت اللجنة التحضيرية أعمالها تحت شعار "كن أخضر من أجل الأردن وانضم الى أفضل الأحزاب العالمية الصديقة للإنسان وللبيئة".
وأكد مؤسس الحزب الناشط الحقوقي غاندي أبوشرار أن الحزب سيعمل وفق بيان الخضر العالمي الموقع عام 2001 والذي يدعو الى الحكمة البيئية والعدالة الاجتماعية والديموقراطية التشاركية واللاعنف والاستدامة، بالإضافة الى احترام التنوع، مع التركيز أيضاً على تنمية المجتمع المحلي من خلال التوعية المستمرة والدؤوبة بقضايا البيئة والمناخ. وأعلن أن اللجنة التأسيسية ستبدأ توزيع نصف مليون بروشور حول الحزب داخل الجامعة الأردنية وفي المراكز التجارية لاستقطاب ذوي الكفاءة من المهتمين بقضايا البيئة والسياسة الخضراء. ووفق بيان الحزب، من المقرر أن تستكمل إجراءات التأسيس خلال ستة أشهر.
 
 
 
 

التعليقات
 
اريج الخطيب
السادة حزب الخضر ما هي الامكانية لانضم للحزب زما هي الشروط مع الشكر الجزيل
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 2 البروكلي يقي من أمراض الشيخوخة
2013 / 8 / 6 استثمارات المنطقة في الطاقة
2016 / 10 / 4 إيكاردا تفتتح بنكاً وراثياً للمحاصيل في لبنان
2015 / 10 / 27 الطاقة المتجددة تزيد الوظائف والنفط يقلّصها
2016 / 7 / 18 هيئة البيئة في أبوظبي تشرف على تقييم التنوع الوراثي لقطعان غزال الريم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.