Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 4 / 1 زهرة صناعية عملاقة لتنقية المياه في الصين
يثير وجود زهرة عملاقة في بحيرة تانغشون في مدينة ووهان في مقاطعة هيبي الصينية بشكل دائم، أنظار الناس. لكن هذه «الزهرة» العملاقة ليست سوى عبارة عن أرض رطبة صناعية عائمة تبلغ مساحتها حوالي 5 آلاف متر مربع، أي ما يعادل حجم 12 ملعب كرة سلة.
 
وتتكوَّن هذه الزهرة العملاقة من ألياف مركبة مغطاة بفتحات دائرية بحجم قبضة اليد ومزروعة بالنباتات المائية يمكنها تنقية جودة المياه وإضفاء سحر خاص على جمالية البحيرة، كما يمكنها أيضاً أن توفّر موطناً للطيور المهاجرة، وذلك حسبما نشرت «صحيفة الشعب اليومية أونلاين» الصينية، يوم الثلثاء.
 
يُذكر أنه منذ آب (أغسطس) 2020 تم إطلاق مشروع المعالجة البيئية الشاملة لحوض بحيرة تانغشون. وبعد أكثر من عام من الأشغال اكتملت بشكل أساسي المرحلة الأولى من الإدارة الشاملة ودخلت الآن مرحلة تشغيل المعدات. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 21 اكتشافات جديدة في غابة الأمازون
2014 / 2 / 27 الشوفان والشعير يطردان الكولسترول الضار
2022 / 3 / 11 دراسة: زيادة معدلات تلوث البيئة بالمعادن الثقيلة بسبب وفيات كورونا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.