Monday 20 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 20 المضادات الحيوية تقتل 10 ملايين شخص في منتصف القرن
دعت دراسة بريطانية حديثة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة سوء استخدام المضادات الحيوية (أنتيبيوتيك)، محذرة من أنها ستتسبب بعواقب صحية كارثية عما قريب في حال توقفت عن إعطاء مفعولها في جسم الإنسان. فالإكثار من استخدام المضادات الحيوية يمكن بعض البكتيريا من تطوير القدرة على مقاومتها. وقدرت الدراسة أن 10 ملايين شخص حول العالم قد يموتون بحلول 2050 بسبب سوء استخدام المضادات الحيوية، بمعدل شخص واحد كل 3 ثوان. ودعت الدراسة التي أُعدت بطلب من الحكومة البريطانية، إلى عقلنة استخدام المضادات الحيوية وجعل ترشيدها أولوية لدى قادة الدول، لكي لا يتراجع تقدم الطب قروناً إلى الوراء.
 
ولا يقتصر التحذير على المضادات الحيوية التي يتناولها الإنسان من أجل مكافحة الالتهابات، وإنما يشمل الحيوانات التي تحقن مضادات حيوية كي تسمن بسرعة، ويتناول الإنسان لحومها ويشرب حليبها. ودعا الباحث الرئيسي في الدراسة جيم أونيل الناس إلى "التوقف عن تناول المضادات الحيوية كأنها قطع سكاكر"، قائلاً إن "عدم التصدي للمخاطر القائمة في أقرب وقت سيكبد العالم فاتورة صحية قدرها 100 بليون دولار بانتصاف القرن الحالي".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 12 اختفاء لندن وميامي خلال 60 سنة؟
2022 / 5 / 5 ما هو وقود الطائرات الصديق للبيئة… ولماذا لا تستخدمه شركات الطيران؟
2016 / 11 / 9 دقائق للسفر من دبي إلى أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.