Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 7 / 4 خبير: الاحترار العالمي يساهم بانتشار الأوبئة والأمراض
أفاد الدكتور الروسي ألكسندر مياسنيكوف، بأن الاحترار العالمي بدأ منذ قرن، وأن متوسط درجة الحرارة على الأرض يرتفع تدريجياً. وبسبب هذا الارتفاع سيعاني البشر قبل كل شيء من نقص مياه الشرب، وستتقلص مساحة الغابات، ما يؤدي إلى «تغيُّر في المثوى البيئي. فمثلاً، ستزداد أعداد الخفافيش والبعوض والجرذان». مضيفاً «ان الطفرات الأكثر انتشاراً للفيروسات والبكتيريا تحدث بالذات في الخفافيش». وذلك وفق ما نقلت شبكة أخبار «روسيا اليوم» عن صحيفة «فيستي. رو» المحلية.
 
ويوضح مياسنيكوف أن العلماء يربطون انتشار أمراض مثل حمى إيبولا بالتغيُّرات المناخية. مبيناً «ستعود للانتشار أمراض مثل الملاريا. فقد سبق أن اكتُشف المرض في جورجيا وكازاخستان وسوتشي وإيطاليا». وتابع «ان خبراء الطب يعترفون بأنهم غير قادرين على التأثير في التغيُّرات المناخية والوضع البيئي. لكن يمكنهم التفكير في كيفية تقوية الجسم للوقاية من الأمراض. وذلك بتعزيز المناعة من خلال النوم الجيد والمشي والجري والسباحة وممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي متوازن والتحكم بضغط الدم الشرياني». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 21 الأمين العام للأمم المتحدة يطلق شراكة الطاقة المستدامة للجميع
2016 / 2 / 19 أعضاء جدد في مجلس أمناء "أفد" وزيارة تهنئة إلى "أكواباور"
2022 / 11 / 18 المجلس الثقافي البريطاني يقدم منحة بقيمة 14 مليون جنيه إسترليني لحماية التراث الثقافي من النزاعات والتغيُّرات المناخية
2022 / 9 / 27 تغيُّر المناخ يجعل البحيرات أقل زرقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.