Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 11 قطع الأشجار ازداد في غابات الأمازون
قفز معدل قطع الأشجار في غابات الأمازون أكثر من الثلث على مدى الإثني عشر شهراً الماضية، بعكس تراجع مطرد سابق في تدمير أكبر الغابات المطيرة في العالم، وذلك وفقاً لبيانات أولية أصدرتها وكالة الفضاء البرازيلية أمس الثلاثاء.
 
وتثير الزيادة المرجحة في إزالة الغابات مخاوف من أن البرازيل ربما أرخت يدها عن حماية الغابات ووفرت ثغرة لقاطعي الأشجار ومربي الماشية وأصحاب مشاريع الزراعة والتعدين وغيرهم من المتلهفين لاستغلال أجزاء من الغابات.
 
ورصدت وكالة الفضاء البرازيلية، التي تراقب تدمير الغابات باستخدام صور تلتقطها أقمار صناعية شهرياً، إزالة 2766 كيلومتراً مربعاً من الأشجار في الفترة من آب (أغسطس) 2012 إلى تموز (يوليو) 2013.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 31 جزائريون يتصدون لصيادي الغزلان الأثرياء في الصحراء
2016 / 1 / 21 أول نبتة "زينيا" تزهر في الفضاء
2016 / 6 / 16 دعوة إلى التوسع بزراعة النخيل في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.