Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 23 شجرة الحياة
وضع علماء أميركيون تصميماً دعوه "شجرة الحياة المفتوحة" يضم نحو 2.3 مليون نوع من الكائنات الحية المعروفة في الوقت الحاضر.
 
وقال علماء البيولوجيا من جامعة ديوك الأميركية، الذين صمموا هذه الشجرة، إن الهدف منها هو إنشاء أكبر "ألبوم" في العالم للكائنات الحية يضم الحيوانات والنباتات والفطريات والأحياء المجهرية، وشرح جميع أشكال الحياة المعروفة حالياً، ومتابعة الطفرات التي حصلت في الماضي.
 
وأوضحوا أنهم استندوا إلى نحو 500 شجرة حياة أعدها العلماء في السابق وضمت عائلات محددة من الكائنات الحية، في بيانات رقمية. وبعد جهود مضنية استمرت 12 سنة نتجت الشجرة الحالية التي تضم جميع الأنواع المعروفة، وهي مفتوحة لإدخال الأنواع التي تكتشف كل يوم.
 
واشترك في المشروع أبرز علماء البيولوجيا من 11 مركزاً بحثياً في الولايات المتحدة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 5 الجزائر ستبني محطة نووية بحلول 2025
2014 / 9 / 29 تشيلي أول دولة أميركية جنوبية تفرض ضريبة انبعاثات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.