Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 6 / 13 9 دول تنشئ "تحالفاً" لحماية البيئة في المحيط الهادئ
شكّلت 9 دول في القارة الأميركية مطلّة على المحيط الهادئ بينها الولايات المتحدة، "تحالفاً لحماية المحيطات" من ألاسكا إلى باتاغونيا في مبادرة أطلقتها تشيلي.
 
وقال الرئيس التشيلي، غابريال بوريك، الخميس، خلال توقيع الاتفاق على هامش قمة الأميركيتين في لوس أنجلس، التي أدرجت حماية البيئة على جدول الأعمال، إن المحيطات "تؤدي دوراً أساسياً في انعكاسات تغيُّر المناخ".
 
وانضم إلى هذه المبادرة قادة كولومبيا والبيرو وكوستاريكا والإكوادور وبنما ووزيرا خارجية كندا والمكسيك والمبعوث الرئاسي الخاص للولايات المتحدة للمناخ جون كيري.
 
وقال رئيس كوستاريكا، رودريغو تشافيس، أحد موقّعي الاتفاق: "يجب أن نعمل بشكل أفضل لحماية بحارنا لأن الأنواع البحرية لا تعرف حدوداً".
 
وينصّ هذا الاتفاق على إنشاء مناطق محمية بحرية من كندا إلى تشيلي. وهذه المناطق محددة ومعترف بها قانونياً لضمان الحفاظ على التنوُّع البيولوجي البحري.
 
وأوضحت وزارة الخارجية التشيلية أن هذه المساحات تهدف إلى حماية الأنواع البحرية الفريدة، وزيادة فرص السياحة وتعزيز التنمية المستدامة للمجتمعات الساحلية.
 
وتهدف مبادرة تشيلي إلى وضع 30 في المئة من مساحة المحيطات تحت الحماية بحلول 2030. (عن "أ.ف.ب")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 17 بيل غيتس يرصد 1.5 بليون دولار لمكافحة التغيُّر المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.