Saturday 24 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 29 "تجربة ثورية" على وقود الطائرات قد تقلب الموازين
تُجري شركة "رولز رويس" تجربة لمحرك طائرات يمكنه الاعتماد على الهيدروجين، في مسعى إلى جعل رحلات الجو مستقبلاً أكثر مراعاة للبيئة، لا سيما في ظل التبعات الكارثية لتغيُّر المناخ.
 
وبحسب تقارير صحافية، فإن التجارب التي أُجريت في موقع عسكري في منطقة سالسبيري بلين، في إنجلترا، هي الأولى من نوعها في مجال الطيران.
 
وتمت التجربة من خلال محرك المروحيات التوربيني "AE 2100-A"، إثر تعديله حتى يعمل عن طريق الهيدروجين الذي يتم الحصول عليه عبر طاقة المد والجزر وطاقة الرياح.
 
وأوردت شركة "رولز رويس"، أن التصميم نقل الطاقة إلى محركات مروحية توربينية من طراز "Saab 2000".
 
وبعد إجراء عدد من التجارب على الأرض، ستنتقل الشركة إلى نطاق أوسع وأدقّ من أجل اختبار دقّة المحرك وقدراته، وعقب ذلك، ستجري تجارب أخرى لمحركات طائرات من طراز "بيرل 15".
 
وتتولى شركة "رولز رويس" هذا المشروع في إطار شراكة مع شركة الطيران منخفض التكلفة "إيزي جيت"، وُقّعت في تموز (يوليو) الماضي.
 
ويقول خبراء إنه في حال نجاح هذه التجربة، فإنها ستحدث تحولاً كبيراً في صناعة الطيران، بينما يتحرك العالم بشكل دؤوب لأجل كبح تغيُّرات المناخ.
 
وقال مدير تكنولوجيا الفضاء في شركة "رولز رويس"، آلان نيوبي، "الدافع الذي جعلنا نفكر في الهيدروجين هو الوصول إلى صفر انبعاثات".
 
وأشار إلى الانبعاثات المضرّة التي تحصل عندما تلجأ الطائرات إلى وقودها الحالي ممثلاً في الكيروزين "في حين أن الهيدروجين الذي نتطلع إليه فيه أمر جميل وهو عدم الاحتواء على أي كربون، وعندما يحترق فهو لا يفرز ثنائي أوكسيد الكربون". (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 28 حديقة دبي للتماسيح
2015 / 8 / 12 الزي الجديد لفريق العين من 18 قنينة بلاستيكية
2015 / 10 / 30 تغير المناخ يهدد طيوراً نادرة في هاواي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.