Sunday 25 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 11 شتاء أوروبا يشهد ارتفاعاً "تاريخياً" في درجات الحرارة
أفادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بأن عدداً من الدول الأوروبية شهد ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة خلال فترة الأعياد وفي بداية عام 2023، مقارنة بأحوال الطقس خلال نفس الفترة في الماضي.
 
ومع بداية عام 2023، شهدت أوروبا موجة شتوية تختلف عن ما اعتادت عليه حيث فرضت الإغلاق على منتجعات التزلج بسبب نقص الثلوج.
 
ومن بين الدول الأوروبية التي سجّلت أكثر أيام شهر كانون الثاني (يناير) الحالي سخونة في التاريخ، كانت هولندا والدنمارك وبولندا والتشيك وبيلاروسيا ولاتفيا وليتوانيا.
 
المنظمة أشارت إلى أن عدداً متزايداً من منتجعات التزلج الأوروبية، التي تقع في أماكن أقل ارتفاعاً عن سطح البحر، لم تتمكن من توفير الغطاء الثلجي الكافي للزوار في ظل ظروف الطقس غير المعتادة.
 
ووِفق المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة خلال أول أيام العام الجديد ارتفعت إلى أكثر من 20 درجة مئوية في الكثير من الدول الأوروبية.
 
كذلك حُطّمت الأرقام القياسية لدرجات الحرارة المحلية والوطنية المسجلة في شهري كانون الأول (ديسمبر) وكانون الثاني (يناير) في أنحاء القارة، من جنوبي إسبانيا إلى شرق وشمال أوروبا.
 
وقالت المنظمة إن تواتر موجات البرد والصقيع غالباً ما سيقلّ، وسيستمر التراجع الشديد في الغطاء الثلجي والكتل الجليدية وفترة تساقط الثلوج في الأماكن المرتفعة.
 
وكررت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغيُّر المناخ، التابعة للأمم المتحدة دعوات لخفض كبير في استخدام الوقود الأحفوري العالمي لتجنب كارثة مناخية. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 11 / 11 ‫منصة تسريع تحول نظام الطاقة (ETAF) تجمع ما يقارب البليون دولار لتعزيز مسار الانتقال في قطاع الطاقة في الأسواق النامية‬
2015 / 1 / 7 مزارع بريطاني يتخلص من بقراته "النازية"
2023 / 8 / 3 تراجع الصيد الجائر لوحيد القرن في جنوب أفريقيا
2022 / 11 / 28 القنب من مخدر إلى منقذ للبشرية من كارثة مناخية!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.