Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 16 50 يوماً لاجتياز الربع الخالي
بدأ المستكشف البريطاني مارك إيفانز السبت الماضي في عُمان رحلة من 50 يوماً يجتاز خلالها منطقة الربع الخالي في جنوب شبه الجزيرة العربية، أكبر مساحة صحراوية متصلة في العالم. وهو يقتفي بذلك أثر مواطنه برترام توماس الذي اجتاز عام 1930 نحو 1300 كيلومتر وسط هذه الصحراء، وانطلق من مدينة صلالة جنوب عُمان مروراً بالسعودية وصولاً إلى الدوحة في قطر، وأنهى في 57 يوماً هذه الرحلة التي لم تثنه عنها أخطار مثل النزاعات القبلية وندرة المياه.
 
أما إيفانز، الذي يرافقه شخصان من عُمان، فيحظى بسيارتين تحملان الماء والمؤن، إضافة إلى أربعة جمال، لكنهم سيتوقفون عند ينابيع المياه نفسها التي توقف عندها توماس قبل 85 سنة. وهو قال قبل انطلاقه: «ستواجهنا صعاب في رحلتنا، نحن نجتاز واحدة من أكثر البقاع المقفرة في العالم». وهو يعول على حسن الضيافة نفسه الذي حظي به توماس في رحلته، قائلاً: «العقول المنفتحة والدفء والصداقة ما زالت على حالها منذ 85 سنة».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 19 19 آب (أغسطس) يوم التجاوز لقدرة الأرض: اليوم تتجاوز بصمتنا البيئية الموازنة السنوية لكوكبنا
2021 / 3 / 1 قريباً في بريطانيا... فضلات الإنسان مصدر للطاقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.