Thursday 18 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 19 "عين على الأرض" تطلق مسابقة "ابتكار البيانات"
أطلقت قمة "عين على الأرض 2015" مسابقة في مجال "ابتكار البيانات"بثلاثة تحديات. وسيحظى الفائزون في كل تحدّ على فرصة للمشاركة في قمة "عين على الأرض" التي تستضيفها أبوظبي خلال الفترة بين 6 و8 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
 
تدعو المسابقة خبراء "علم المواطن" لتقديم أفكار مشاريع حول كيفية استخدام البيانات المفتوحة لمكافحة أزمة هدر الغذاء، أو إدارة النظم البيئية للغابات، أو تحفيز التنوع البيولوجي في المدن.
 
أما التحدي الخاص بالفنانين والمصمّمين والمبدعين من أنحاء العالم فيدعوهم تسليم تصاميم مرئية تصوّر الآثار الاجتماعية والاقتصادية نتيجة النوعية الرديئة للهواء، وارتفاع درجة حرارة المحيطات، والكوارث الطبيعية. وذلك من خلال صور، وبيانات توضيحية، ورسوم بيانية، ونماذج ثلاثية الأبعاد، وتطبيقات محاكاة على الكومبيوتر، وخرائط تفاعلية، وأشكال هندسية، وغيرها من أنماط التصاميم المرئية.
 
ويدعو التحدي الثالث الكتّاب والمدوّنين حول العالم إلى المساهمة في إثراء وتحفيز "ثورة البيانات" #DataRevolution من خلال إعداد مقالة مُلهمة، تبيّن كيف يمكن للبيانات والمعلومات أن تُحدث فرقاً في حياة الأفراد العاديين. وسيحصل الفائز على لقب "المدوّن الرسمي لقمة عين على الأرض 2015"، وستتم استضافته خلال القمة لتغطية الحدث مباشرة لجمهور عالمي.
 
يمكن الاطلاع على طلبات الاشتراك في كل تحدّ عبر:
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 4 / 12 3 سنوات من الهواء الملوَّث تزيد مخاطر الإصابة بسرطان الرئة
2014 / 10 / 2 البنك الدولي يقرّ مشروع مياه في لبنان
2016 / 10 / 31 «إعلان البتراء» لتنمية سياحيّة مستدامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.