Sunday 14 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 24 الحربة لاصطياد مخلفات فضائية
تناقش مجموعة علماء استراتيجيات للتصدي لآلاف المخلفات الهائمة في الفضاء والتي قد تهدد الأرض والأقمار الاصطناعية المحلقة في مدارها. ومن الخيارات المطروحة التي سيناقشها العلماء في منتدى يعقد في ألمانيا الأسبوع المقبل "خطة الحربة"(harpoon plan) لاصطياد مخلفات فضائية يصل إجمالي وزنها إلى ستة آلاف طن.
يشرح المهندس جيمي ريد، من شركة "آستريوم" المختصة بتقنية الفضاء، وهو الذي يقود المشروع، أنه في حال اصطدام قمر اصطناعي هائم بآخر فاعل، فان النتيجة لن تقتصر على إلحاق أضرار بمهمة الآخر فقط، بل قد تفضي الى المزيد من المخلفات الفضائية الهائمة، ما يعني استفحال المشكلة. ويتوقع أن "يصطاد" الجهاز في كل مهمة نحو عشر طرائد، مقللاً بذلك كمية المخلفات الهائمة السابحة في الفضاء.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 1 سفينة غرينبيس في ميناء طنجة
2022 / 12 / 21 تقرير: 2023 سيكون من أكثر الأعوام حرارةً على الإطلاق
2016 / 9 / 20 تسليم العلم الأخضر إلى 13 مدرسة بيئية في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.