Wednesday 17 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 6 أميركا توافق على استخدام أول لقاح لنحل العسل
تمت الموافقة على أول لقاح في العالم لنحل العسل من قبل حكومة الولايات المتحدة، مما أثار الآمال في الحصول على سلاح جديد ضد الأمراض التي تدمر بشكل روتيني مستعمرات النحل التي يتم الاعتماد عليها في تلقيح الطعام.
 
ووفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد منحت وزارة الزراعة الأميركية ترخيصاً مشروطاً للقاح تم إنشاؤه بواسطة «دالان أنيمال هيلث»، وهي شركة أميركية للتكنولوجيا الحيوية، للمساعدة في حماية نحل العسل من مرض الحضنة، وهو مرض خطير تسببه بكتيريا Paenibacillus التي يمكن أن تضعف خلايا النحل وتقتلها.
 
ولا يوجد حالياً علاج لهذا المرض، الذي تم العثور عليه في مناحل عدة في الولايات المتحدة. ويواجه النحّالون المرض حالياً عن طريق تدمير وحرق أي مستعمرات مصابة لمنع انتشار المرض.
 
ويعمل اللقاح عن طريق دمج بعض البكتيريا في غذاء ملكات النحل الذي يفرزه النحل العامل وتتناوله الملكة، لتمتص اللقاح في مبايضها. بعد ذلك، تتمتع يرقات النحل النامية بمناعة ضد مرض الحضنة أثناء فقسها، مما سيقلل من معدلات الوفيات الناجمة عن المرض.
 
وقالت أنيت كليزر، الرئيسة التنفيذية لشركة «دالان أنيمال هيلث»: «لقاحنا هو اختراق في حماية نحل العسل. نحن نعمل على تغيير طريقة رعايتنا للحشرات، مما يؤثر على إنتاج الغذاء على نطاق عالمي».
 
وسيكون اللقاح متاحاً في البداية لمربي النحل التجاريين، وفقاً لما أعلنته الشركة المطورة له. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 9 / 11 دراسة: كل سكان العالم تقريباً تأثروا بالاحتباس الحراري هذا الصيف
2022 / 10 / 28 ‫مدير عام "آيرينا": العالم على شفير هاوية من العواقب المناخية الحتمية‬
2013 / 3 / 26 عشرون في المئة من كهرباء مصر متجددة سنة 2020
2022 / 2 / 28 هيئة البيئة–أبوظبي تنقل 20 رأساً من المها العربي إلى الأردن لإطلاقها في محمية الشومري للأحياء البرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.