Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 2 الحكومة البريطانية تواجه المحكمة بسبب تلوّث الهواء
تواجه الحكومة البريطانية تحدّياً جدياً يتعلق بتلوّث الهواء، عقب تلقيها تحذيراً من مؤسسة مختصة بالقانون البيئي بضرورة الحد من معدلات التلوث وإّلا واجهت تحركاً قانونياً جديداً. ومنحت المؤسسة الوزراء 10 أيام للاستجابة لطلبها.
 
وكانت المحكمة العليا قضت في نيسان (أبريل) الماضي بإلزام الحكومة وضع خطة عاجلة لمواجهة التلوّث، بعد تخطي لندن الحدود المسموح بها أوروبياً لنسبة ثاني أوكسيد النيتروجين في الجو. لكن الوضع لم يتحسن إلى المطلوب.
 
واستجاب الوزراء بإنشاء مناطق خاصة "مضادة للتلوث" في عدة أماكن في مدن ليدز وساوث هامتون وبرمنغهام ونوتنغهام ودربي وكذلك العاصمة لندن. وكانوا تعهدوا بتوفير بليوني جنيه (2.8 بليون دولار) منذ عام 2011 لتحسين سمستوى الحافلات وشاحنات نقل النفايات وسيارات الإطفاء. لكنهم ما زالوا غير واثقين من إمكانية الوصول إلى معدلات الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق بمعايير جودة الهواء في بريطانيا قبل سنة 2020، وحتى 2025 في لندن لتأخر حظر سير المركبات القديمة.
 
وتشير التقديرات إلى وفاة نحو 40 ألف شخص سنوياً في بريطانيا من جراء تلوث الهواء. ويمثل التلوث بمركّبات النيتروجين الناتجة عن محركات الديزل الجانب الأكبر من المشكلة، وتفاقم الموقف بسبب فضيحة الاختبارات التي أظهرت أن السيارات أكثر حفاظاً على البيئة مما هي عليه في الحقيقة.
 
 
الصورة: ضباب دخاني في لندن
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 20 المحطة النووية الأولى في الإمارات أنجزت بنسبة 87 في المئة
2015 / 8 / 25 الصراعات في الشرق الأوسط "أدت إلى تحسين جودة الهواء"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.