Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 5 / 4 اندماج لتطوير مصنع تجميع سيارات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين في نيوم
أفصحت شركة هايزون موتورز «هايزون»، وهي إحدى الشركات العالمية الموردة للمركبات التجارية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين عديمة الانبعاثات، أنها بالاشتراك مع المجموعة الحديثة للاستثمار الصناعي القابضة السعودية، وهي أحد التكتلات الصناعية السعودية، أبرمتا مذكرة تفاهم مع شركة نيوم من أجل تطوير مصنع تجميع سيارات موائم للبيئة. 
 
وتلتزم «نيوم» بأن تصبح مستدامة تماماً، وأن تقوم بالاعتماد على استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المئة، مع صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2030. 
 
وسيلعب النظام البيئي بالهيدروجين الأخضر دوراً حيوياً في كل من عملية تصدير الطاقة المتجددة وتقنيات الكربون الصفرية في مجالي الطاقة والنقل داخل «نيوم»، حيث التزمت الشركات العالمية باستثمار ما يزيد عن 5 بلايين دولار لإنتاج الهيدروجين الأخضر في نيوم في أكبر محطة لإنتاج الهيدروجين في العالم.
 
ومن المتوقع أن تصبح «نيوم» منطقة لأحد أكبر التركيزات الخاصة بإنتاج الهيدروجين الأخضر والاستثمار في العالم.
 
وتطمح شركة هايزون أن تكون في طليعة موفري مركبات الأسطول التجاري شديدة التحمل داخل نيوم، والتي سوف تكون بمثابة واجهة، على أوسع نطاق في السعودية وخارجها.
 
وبحسب بيان صدر الخميس الماضي، تخطط شركة هايزون والمجموعة الحديثة وشركة نيوم، للعمل بشكل وثيق على مدار الـ18 شهراً المقبلة، من أجل الانتهاء من الخطط والمواصفات الخاصة بمصنع التجميع الإقليمي الجديد، والذي من المتوقع أن يصل إلى إنتاج سنوي، يقارب 10 آلاف مركبة.
 
ومن أجل تسهيل إنشاء المصنع الجديد، سوف تندمج «هايزون» والمجموعة الحديثة في شركة مشتركة باسم «هايزون موتورز الشرق الأوسط»، وسيكون تركيزها على توريد المركبات التجارية ذات الانبعاثات الصفرية التي تحمل علامة هايزون إلى جميع أنحاء السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 21 اليوم الدولي للغابات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.