Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 10 / 27 قائمة العلامات التجارية الأكثر تلويثاً للبيئة‎
صنّف تقرير دولي أكثر عشر علامات ملوثة للبيئة، مستنداً في ذلك إلى كمية البلاستيك التي تُرمى في مكبات النفايات ويصعب تحللها، وبالتالي تؤثر على البيئة والمناخ.
 
وتعد "كوكا كولا" العلامة التجارية الأكثر شيوعاً في مكبات النفايات، وفقاً للدراسة التي أجرتها منظمة Break Free From Plastic غير الحكومية، وبالتالي تم اعتبارها أكبر منتج للنفايات البلاستيكية في العالم عاماً بعد عام.
 
التقرير اعتمد على 11184 متطوعاً في 45 دولة جمعوا أكثر من 300 ألف قطعة نفايات بلاستيكية.
 
وبطريقة التصنيف هذه، تأتي شركة "كوكا كولا" في المرتبة الأولى بما يقرب من 20 ألف قطعة نفايات من أصل الـ 300 ألف التي تم جمعها، ووجودها في 39 دولة من أصل 45 دولة تمت ملاحظتها.
 
ووضع التقرير "بيبسيكو" في الرتبة الثمنية، تتبعها "يونيليفر" و"نستله" ثم شركة "بروكتر أند غامبل"، تليها "موندليز"، و"فيليب موريس".
 
ووضعت قائمة العلامات العشر الأكثر تلويثاً للبيئة "دانون" في المركز الثامن، تلتها "مارس"، و”كولغيت بالموليف".
 
وحسب التقرير، فإن شركة "كوكا كولا" أنفقت 11 مليون دولار فقط لتنظيف أحد الأنهار في عام 2019، بينما بلغت ميزانيتها الإعلانية في العام نفسه 4 بلايين و240 مليون دولار.
 
وعلّق التقرير على ذلك بالقول: "من أجل التحرر من البلاستيك، يفضّل الملوّثون البلاستيكيون الرئيسيون، مثل كوكا كولا، الإنفاق على الغسيل الأخضر".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 10 إصلاح دعم الطاقة في اجتماع مجلس وزراء المال العرب
2015 / 1 / 21 "سولار إمبلس 2" تعلن مسار رحلتها حول العالم انطلاقاً من أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.