Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 3 اليابان تنفق 500 مليون دولار لمعالجة أزمة فوكوشيما النووية
تعتزم الحكومة اليابانية انفاق 500 مليون دولار لاحتواء تسرب المياه المشعة في محطة فوكوشيما النووية، في إطار تعزيز تدخلها في أسوأ كارثة نووية في العالم منذ ربع قرن. وذلك بعدما أعلنت شركة طوكيو إلكتريك باور التي تشغل المحطة أنها عثرت على منطقة تلوث اشعاعي جديدة في المحطة.
 
ومن المتوقع أن تعلن الحكومة اليوم مجموعة من الإجراءات للتعامل مع أزمة محطة فوكوشيما التي دمرها تسونامي نجم عن زلزال هائل عام 2011. وسيشمل ذلك إنشاء جدار ضخم تحت الأرض لتبريد محيط المفاعلات المتضررة واحتواء تدفقات المياه الجوفية، وإصلاح نظام يهدف إلى تقليص جذري لمستويات الإشعاع في المياه الملوثة.
 
وتسرع الحكومة، التي تواجه يوم السبت قراراً للجنة الأولمبية الدولية بشأن طلب طوكيو استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية سنة 2020، لمعالجة انتقادات بأن شركة طوكيو إلكتريك لم تعمل بإتقان في مواجهة الكارثة النووية.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 31 علماء كوريون يبتكرون تقنية "ثورية" تستطيع تحلية مياه البحر خلال دقائق معدودة
2022 / 8 / 12 الاحترار ولو كان محدوداً يهدد غابات النصف الشمالي من الكرة الأرضية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.