Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 29 دول وسط أفريقيا فقدت ثلثي فيلتها
أظهرت دراسة حديثة أن عدد الفيلة في غابات دول أفريقيا الوسطى تراجع بنسبة 62 في المئة خلال السنوات العشر الأخيرة، نتيجة الصيد غير الشرعي الواسع النطاق للحصول على العاج. وأوضح المدير العام المساعد لمنظمة "وايلدلايف كونسرفايشن" في الكونغو أن "الوضع مأسوي ومقلق وخطر جداً". وأضاف: "خسرنا في الكونغو بين عامي 2009 و2011 نحو خمسة آلاف فيل في منطقة الشمال. وفي جمهورية أفريقيا الوسطى كان عدد الفيلة 80 ألفاً قبل ثلاثين سنة، ولكن لم يبق فيها حالياً سوى بضعة آلاف. وكانت جمهورية الكونغو الديموقراطية تضم وحدها 70 في المئة من أعداد الفيلة في وسط أفريقيا، ولم يبق منها إلا سبعة الى عشرة آلاف فيل".
وقال غول كارون، المسوؤل في الصندوق العالمي لصون الطبيعة في منطقة وسط أفريقيا: "الوضع تغير في شكل كبير. لم نعد نتحدث عن صيد غير قانوني وغير محترف، بل عن صيد غير قانوني صناعي تنظمه عصابات إجرامية عابرة للحدود الوطنية مدججة بالسلاح ومنظمة جيداً".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 7 تلوث بلاستيكي خطير في البحر المتوسط
2014 / 1 / 21 الأمن الغذائي والبيئة الريفية على رأس أولويات الصين في 2014
2013 / 4 / 30 غوّاصون في جبال اليمن!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.