Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 11 الإعصار الأقوى في التاريخ أودى بعشرة آلاف ضحية في الفيليبين
أكثر من عشرة آلاف قتيل هي حصيلة السوبر إعصار "هايان"، الذي محا قرى بكاملها عن خريطة الفيليبين، واقتلعت رياحه العاتية التي بلغت سرعتها 315 كيلومتراً في الساعة المنازل والمؤسسات وخربت البنى التحتية وجعلت جثث الضحايا تتدلى من الأشجار. وقد رافقته أمواج قوية بلغ ارتفاعها عدة أمتار.
وقال جيف ماسترز، الخبير الأميركي في الأرصاد الجوية، إن هايان أقوى إعصار يضرب الأرض في التاريخ المسجل، وصُنف في الدرجة الخامسة، وهي الأعلى. والرقم القياسي السابق سجله الإعصار "كاميل" الذي ضرب ولاية ميسيسيبي الأميركية عام 1969.
وتشهد الفيليبين سنوياً نحو 20 عاصفة كبيرة أو إعصاراً بين حزيران (يونيو) وتشرين الأول (أكتوبر). وأفادت وكالة مكافحة الكوارث أن نحو 480 ألف شخص شردوا، وتضرر أربعة ملايين ونصف مليون شخص في 36 إقليماً، ودعت وكالات الاغاثة إلى ارسال الطعام والمياه والأدوية والخيام للمشردين.
إلى ذلك، أعلنت السلطات الفيتنامية إجلاء أكثر من 600 ألف شخص قبل وصول "هايان" صباح اليوم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 21 مؤتمر الأندية البيئية في أبوظبي: الخبرة والتجربة والتميز في أعمال الاستدامة
2021 / 10 / 27 «كوب-26»: هدف 100 بليون دولار قابل للتحقيق في 2023
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.