Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 11 ولادة تسع سلاحف جلدية الظهر مهددة بالانقراض في الإكوادور
ولدت تسع من السلاحف الجلدية الظهر، وهي أكبر أنواع السلاحف البحرية المهددة بالانقراض في العالم، على الساحل الإكوادوري، بحسب ما أعلنت وزارة البيئة.
 
وإحتُضنت بيوض «ديرموتشيليس كورييشا»، وفقاً لاسمها العلمي، إصطناعياً على شاطئ بونتا بيكيني في مقاطعة مانابي في جنوب غرب البلاد.
 
وكان حراس الغابات الإقليميون قد نقلوا العش بسبب الشتاء القاسي الذي ضرب الساحل الإكوادوري.
 
وقال الطبيب البيطري دانيال ألافا من محمية جزيرة كورازون: «لقد جعلتنا عمليات الفقس الجديدة ندرك أن بإمكاننا تحقيق معدل مرتفع من الفقس الإصطناعي لهذه السلاحف، وهو ما يمثل علامة فارقة للإكوادور» وفق بيان الوزارة.
 
وفي كانون الثاني (يناير)، ولدت 60 سلحفاة جلدية الظهر أخرى في الإكوادور، وأيضاً في مقاطعة مانابي. ويمكن أن يصل طول هذه السلاحف إلى ثلاثة أمتار ووزنها إلى طن.
 
وقال البيان: «على ساحل مانابي، إنها المرة الثانية التي تفقس فيها بيوض هذا النوع ذي معدل التكاثر المنخفض إذ يفقس 50 في المئة فقط من البيض».
 
وتعيش «ديرموتشيليس كورييشا» في المياه المعتدلة المدارية وشبه المدارية وشبه القطبية في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ والمحيط الهندي. وهي مهددة بالانقراض في شرق المحيط الهادئ.
 
وفي عامَي 2015 و2017، تم العثور على أعشاش لهذه السلاحف على الساحل الإكوادوري لكن البيوض لم تفقس. (عن "أخبار الخليج")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 3 حبة حلب".. تضرب حلب"
2014 / 12 / 3 فرنسا تخطط للتخلص من الديزل وقوداً للسيارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.