Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 3 3.5 ملايين طن من قش الرز حصيلة موسم الحصاد في دلتا النيل
قالت الدكتورة كوثر حفني، رئيسة غرفة العمليات المركزية في وزارة البيئة في مصر، إن حصيلة قش الرز في موسم الحصاد بلغت 3.5 ملايين طن على مستوى محافظات الدلتا.
 
وأوضحت أن غرفة العمليات تدير عملية مواجهة السحابة السوداء، من خلال خطة متكاملة للتحكم في مصادر التلوث، ومنها حرق قش الرز. وتعمل لجان مراقبة طوال 24 ساعة لرصد الانبعاثات الصناعية، وتسجل مخالفات فورية للمصانع التي تتعدى الحدود القانونية في الانبعاثات. وتنفذ الوزارة حملات تفتيشية بالتعاون مع شرطة البيئة لعوادم المركبات، التي تمثل 26 في المئة من مصادر التلوث.
 
وأكدت حفني على تعزيز عملية تدوير مخلفات قش الرز، بدلاً من حرقه، لإنتاج الأسمدة والأعلاف، خصوصاً من خلال حملات برنامج المزارع الصغير، فضلاً عن التعاقد مع شركات لتجميع القش وكبسه في مخازن. وأضافت: "من ضمن خطة الوزارة للتعامل مع قش الرز، وجود مراقبة لحظية من القمر الاصطناعي وشبكات الرصد البيئي التي تشمل 87 محطة، منها 40 محطة في محافظات الدلتا، تنحصر مهامها في مواجهة السحابة السوداء".
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 2 باحثون: ذوبان الجليد اليومي في غرينلاند يكفي لإغراق فلوريدا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.