Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 2 وزارة البيئة الإماراتية تعاقب عاملاً قتل سحلية في حديقة
جددت وزارة البيئة والمياه في الإمارات تأكيدها الالتزام والتقيد بالقانون الاتحادي رقم 16 لسنة 2007 في شأن الرفق بالحيوان، ولائحته التنفيذية، لحماية صحة وسلامة الحيوانات، ومنع الممارسات الضارة بها، في المنشآت الحيوانية والمزارع الإنتاجية وحدائق الحيوان ومراكز التكاثر ومعاهد الأبحاث العلمية والعيادات والمستشفيات ومحال بيع الحيوانات البرية والأليفة.
جاء ذلك مع تسلم الوزارة ملاحظة حول قيام عامل في إحدى الحدائق في الإمارات، مع أطفال من الزائرين، بقذف سحلية من نوع إغوانا بالحجارة حتى الموت. فعملت الوزارة على اتخاذ الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهة المعنية في الإمارة. ودعت الوزارة أفراد المجتمع للتواصل معها عند ملاحظة أي سلوكيات أو ممارسات تضر بالثروة الحيوانية، من خلال وسائل الاتصال التي وفرتها كمركز الاتصال 8003050 أو من خلال موقعها الإلكتروني".
وقد حدد قانون الرفق بالحيوان في مادته الثانية واجبات أصحاب الحيوانات أو القائمين على رعايتها، وحذر من إهمالها أو إطلاق سراحها أو التخلي عنها بشكل غير مسؤول، كما أعطى سلطة التفتيش في أية منشأة حيوانية لأشخاص مخولين بموجب الضبطية القضائية.
وشددت الوزارة على توفير حرية الحركة للحيوانات من خلال توفير المساحة الكافية لها لممارسة سلوكها ونشاطها الطبيعي، إلى جانب الشروط العامة للمباني ووسائل الراحة وتغذيتها ونقلها وعلاجها وتنظيم المعارض والأسواق لها، سواء أكانت لأغراض تجارية أو أية أغراض أخرى، علماً أن القانون حدد بنداً خاصاً بالعقوبات لكل من يخالف أحكامه.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.