Sunday 04 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 12 ذكور العصافير تعشق الزوجة القوية
وجدت دراسة جديدة أن إناث عصافير القرقف الأزرق التي تبني أعشاشاً أكبر وتزيّنها بنباتات عطرية، تحظى بأزواج على استعداد أكثر للمشاركة في تربية صغارها.
وأوضح باحثون في مدريد أن العش الكبير وحسن التزيين قد يرسلان مؤشراً للعصافير الذكور حول صحة شريكاتهم، ويجعلهم أكثر استعداداً لمساعدة الأنثى في تربية صغارها. وهذا يزيد عدد الفراخ التي تبقى على قيد الحياة.
وتنتقي أنثى القرقف الأزرق شريكها وفقاً للونه الأزرق والأصفر وعذوبة صوته. وتعمل الإناث وحدها في بناء أعشاشها، على رغم أن الذكور قد يضيفون بعض الريش عليها، وهذا يعني أن العش قد يعطي إشارة على صحة الأنثى.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 17 عشرة أيام لإخماد حريق إطارات في إسبانيا
2022 / 10 / 13 هيئة البيئة-أبوظبي تطلق منصة "التعليم الإلكتروني الخضراء"
2014 / 10 / 8 أوراق الخيار تحمي من أمراض القلب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.