Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 25 توقيع مذكرة تفاهم للحد من صعق الكهرباء للطيور في الأردن
وقّعت شركة الكهرباء الوطنية والجمعية الملكية لحماية الطبيعة في الأردن، مذكرة تفاهم توفّر إطار عمل مشترك لتسهيل التعاون للحفاظ على البيئة والطيور والحماية العامة للبيئة والتنوُّع الحيوي.
 
وفي هذا الصدد، أوضح مدير عام شركة الكهرباء الوطنية، أمجد الرواشدة أن "شركة الكهرباء الوطنية خطت خطوات فاعلة على طريق حماية البيئة من خلال التزامها بتطبيق التشريعات الوطنية المتعلقة بحماية البيئة بتنفيذ دراسات تقييم الأثر البيئي لمختلف مشاريع النقل الكهربائي التي تنفذها، والالتزام المطلق بنتائج تلك الدراسات وخطط العمل الناتجة عنها، بما يضمن المحافظة على البيئة وحمايتها"، مؤكداً "التزام الشركة بتنفيذ أعلى المعايير العالمية لحماية الطيور في مشاريع النقل الكهربائي، كالتزام وطني، إضافة إلى حرص الشركة الدائم على أن يبقى الأردن مساراً آمناً لهجرة الطيور، وأن لا تتسبب مشاريع النقل الكهربائي في أي أضرار بيئية ونفوق للطيور المهاجرة".
 
وبحسب المذكرة، فإن الجانبين سيتعاونان في تنفيذ الدراسات والإجراءات التخفيفية في مشاريع نقل الكهرباء والواقعة في مسارات هجرة الطيور في مناطق إدارة شركة الكهرباء الوطنية المختلفة على امتداد محافظات الأردن والهامة للطيور، وكذلك آلية حماية مسارات الطيور المهاجرة والتنوُّع الحيوي.
 
يُشار إلى أن نحو مليون طائر تعبر الأردن سنوياً، ما يرتّب جهداً في توفير الحماية للطيور المهاجرة. (عن "عمون")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 29 اعادة تجميل ميدان رابعة العدوية في مصر
2014 / 2 / 27 أول صيني يقاضي حكومته بسبب التلوث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.