Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2024 / 4 / 1 الأردن يفوز بجائزة منظمة العواصم والمدن الإسلامية للأبنية الخضراء
أعلنت الأمانة العامة لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية عن فوز كتاب "الأبنية الخضراء في الأردن: دارة خلدون عقل في منطقة أبو نصير بعمان"، لمؤلفه الدكتور أيوب عيسى أبو دية والدكتورة ميس الرازم، بجائزة منظمة العواصم والمدن الإسلامية في العمارة الخضراء في دورتها الحادية عشرة في مجال التأليف. 
 
سيتم تسليم الجائزة خلال حفل افتتاح المؤتمر العام الخامس عشر للمنظمة والذي سوف يُعقد في مدينة قونيا الأثرية في تركيا، يومي 14 و15 أيار (مايو) المقبل. وسوف تقوم منظمة العواصم والمدن الإسلامية وبلدية قونيا التركية باستضافة الفائزين والمشاركين في المؤتمر وتكريم الفائزين بالجوائز.
 
ومنظمة العواصم والمدن الإسلامية هي منظمة دولية غير حكومية وغير ربحية تأسست سنة 1980 كعضو منتسب في منظمة المؤتمر الإسلامي (OIC). وأعضاؤها هم عواصم الدول الإسلامية ومدنها في جميع أنحاء العالم.
 
ومن أهداف هذه الجوائز دعم تطلعات المنظمة للعمل من أجل الحفاظ على هوية وتراث العواصم والمدن الإسلامية ودعم التنمية المستدامة فيها. ومن أهدافها أيضاً تشجيع البلديات والملاك والمصممين المعماريين والحضريين وخبراء البيئة والمؤلفين والخبراء والمقاولين وأصحاب الحِرف التراثية، للسير على نهج الحفاظ على هوية وتراث العواصم والمدن الإسلامية.
 
ويعدّ كتاب الأبنية الخضراء في الأردن تطبيقاً للتوصيات الأميركية لتصميم الأبنية الخضراء لتوفير الطاقة والمحافظة على البيئة LEED v4 for homes، ويعدّ مبنى خلدون عقل في أبو نصير، الذي أنجز عام 2017، أول مبنى سكني في الأردن، ومن ضمن عدد محدود جداً في الشرق الأوسط، يُبنى وفق هذه المواصفات الدقيقة ويحصل على تصنيف ذهبي. (عن "الرأي" الأردنية) 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 11 / 29 المسح الاستقصائي للبنك الأوروبي للاستثمار بشأن المناخ — الإصدار السادس
2014 / 11 / 5 هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مبادرة الجامعات المستدامة
2016 / 9 / 14 "أكواباور" السعودية تزيد استثماراتها المغربية في الطاقات المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.