Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 2 بعد 720 ألف محاولة التقط الصورة المناسبة
استطاع المصور الإسكتلندي آلان مكفايدن التقاط الصورة التي أرادها لطائر الرفراف، بعد قضاء ستة سنوات في محاولات مستمرة. فقد قام بـ 720 ألف محاولة و قضى 4200 ساعة محاولاً التقاط اللقطة المناسبة لطائر الرفراف وهو يغوص بشكل مستقيم في المياه، من دون أن يثير المياه.
 
يقول آلان: "إن الصورة التي كنت أسعى إليها هي لغطسة مستقيمة من دون أخطاء للطائر ومن دون أن يثير رذاذ الماء، ولا يعتمد التقاطها على وجودي في المكان المناسب أو الحظ، إنما على أداء الطائر نفسه". ويضيف: "في بعض الأحيان ألتقط 600 صورة في المرة الواحدة، وكنت لا أجد بينها اللقطة التي أبحث عنها. الآن أنا أنظر إلى آلاف الصور التي ألتقطها وأدرك مدى الجهد الذي بذلته لالتقاط هذه الصورة المناسبة".
 
ويعمل ماكفايدن مصوراً للحياة البرية، إذ ورث حب الطبيعة والحياة البرية عن جده الذي كان يأخذه دوماً لمشاهدة طائر الرفراف.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 12 الفيتامين "ب" قد يُبطِئ ألزهايمر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.