Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 21 مزارعون يحتجون على خطة ضريبة "تجشؤ الأبقار" في نيوزيلندا
تدفّق مزارعون أمس الخميس في جميع أنحاء نيوزيلندا إلى الشوارع بجراراتهم للاحتجاج على خطط الحكومة لفرض ضريبة على "تجشؤ الأبقار" وغيرها من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، على الرغم من أن الاحتجاجات كانت أصغر مما توقعه الكثيرون.
 
وساعدت مجموعة غراوندسويل نيوزيلندا للمناصرة في تنظيم أكثر من 50 احتجاجاً في بلدات ومدن في جميع أنحاء البلاد، تضمّنت أكبرها بضع عشرات من المركبات.
 

وكانت الحكومة اقترحت الأسبوع الماضي ضريبة زراعية جديدة كجزء من خطة لمعالجة تغيُّر المناخ، قائلة إنها ستكون الأولى من نوعها في العالم، وإنه يجب أن يكون المزارعون قادرين على تعويض التكلفة عن طريق فرض المزيد من الرسوم على المنتجات الصديقة للمناخ، بحسب الأسوشيتد برس.
 
ونظراً لأن قطاع المزارع كبير للغاية في نيوزيلندا -هناك 10 ملايين رأس من الماشية والأبقار الحلوب، و26 مليون رأس من الأغنام، مقارنة بنحو 5 ملايين شخص فقط- فإن حوالي نصف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري تأتي من المزارع.
 
ويساهم الميثان الناتج عن تجشؤ الماشية مساهمة كبيرة بشكل خاص.
 
لكن بعض المزارعين يجادلون بأن الضريبة المقترحة ستزيد في الواقع من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عن طريق تحويل الزراعة إلى بلدان أقل كفاءة في صنع الغذاء. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 26 "كيونت" تطلق جهاز تنقية الهواء "Air Pure"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.