Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 6 أكياس تحمي الأغذية من التعفّن
طور علماء بريطانيون أكياس بلاستيك تحفظ الخبز والجبن وغيرها من المواد الغذائية لفترة أطول تصل إلى عدة أسابيع، من خلال تقنية تستخدم فيها مواد كيميائية لمنع البكتيريا والفطريات من النمو. وأظهرت التجارب أن هذا البلاستيك يمكن أن يزيد العمر الافتراضي للمواد الغذائية من دون تلويثها.
 
يذكر أن نحو 15 مليون طن من المواد الغذائية تلقى في القمامة في بريطانيا كل عام، معظمها لفسادها أو تعفنها. ويعتبر الخبز من أكثر المواد الغذائية إهداراً، حيث تلقي المنازل نحو أربع ملايين ونصف مليون طن سنوياً، أي ثلث كل الخبز الذي يباع في بريطانيا.
 
ووجد العلماء أن هذه التقنية يمكن أن تتحكم في بكتيريا مثل جرثومة الأمعاء الغليظة (إي كولاي) والسالمونيلا والليستيريا التي تسبب التسمم الغذائي. ويعكف العلماء على توسيع دائرة استخدام التقنية الجديدة لتشمل أشياء أخرى غير المواد الغذائية، مثل الملابس الرياضية ومقابض الأبواب في مترو الأنفاق.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 13 حديقة اليابان الورديّة
2015 / 12 / 14 الماموث الصوفي وصل إلى أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.