Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 24 الدهون المشبعة وراء تراجع عدد الحيوانات المنوية؟
ربطت دراسة دنماركية بين تناول الدهون المشبعة الموجودة في الجبن الدسم واللحوم ومأكولات أخرى، وتراجع عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال. وأفاد الباحثون في دراسة نشرتها دورية "التغذية الاكلينيكية الأميركية" بأن الشبان الدنماركيين الذين أكلوا كميات كبيرة من الدهون المشبعة، قل لديهم تركّز السائل المنوي بنسبة 38 في المئة، وتراجع عدد الحيوانات المنوية بنسبة 41 في المئة، مقارنة بالذين أكلوا كمّيات أقل من الدهون. وقالت تينا ينسين المسؤولة عن الدراسة: "لا نستطيع القول إن لها تأثيراً سببياً".
وهذا ليس البحث الأول الذي يربط بين النظام الغذائي وعناصر أسلوب الحياة الأخرى وإنتاج السائل المنوي ونوعيته. ففي 2011، وجد باحثون برازيليون أن تناول كميات أكبر من الحبوب مثل القمح والشوفان والشعير، يُحسّن تركّز السائل المنوي وحركة الحيوانات المنوية، وأن تناول الفاكهة يزيد سرعتها.
ولكن هذه الدراسة ومعظم الدراسات الأخرى بحثت في هذه الروابط باستخدام بيانات رجال كانوا يسعون للعلاج من أجل الخصوبة وقد لا تكون ممثلة لجميع الرجال.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 20 تقرير الفاو: الأسماك تشكل 17% من بروتين البشرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.