Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 23 تحالف عالمي لتوسيع نطاق التحول العادل للطاقة المستدامة
أطلقت قوى ومؤسسات دولية كبرى التحالف العالمي للطاقة من أجل التنمية المستدامة، على هامش فعاليات اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والذي يستهدف توسيع نطاق التحول العادل إلى الطاقة المستدامة في جميع أنحاء العالم، والحفاظ على درجة حرارة الأرض أقل من 1.5 درجة، من خلال التعاون بين القادة الدوليين، وتعزيز العمل المشترك بين الأطراف ذات الصلة من المؤسسات غير الهادفة للربح والحكومات في الاقتصادات الناشئة والمتقدمة وشركات التكنولوجيا ومؤسسات التمويل الدولية بهدف دفع التحول إلى الاقتصاد الأخضر لا سيما في الدول النامية، فضلاً عن تمكين الوصول للطاقة المستدامة بما يحقق النمو الاقتصادي الشامل والعادل والمستدام.
 
ويضع التحالف مستهدفات من بينها توفير 150 مليون وظيفة خلال العقد المقبل، وخفض 4 جيغاطن من انبعاثات الكربون، وتوسيع نطاق الوصول للطاقة النظيفة لنحو بليون شخص على مستوى العالم، من خلال تهيئة البيئة المناسبة وتحفيز مشاركة القطاع الخاص، ودعم الحلول المبتكرة من خلال ريادة الأعمال، بالتعاون مع المنظمات غير الهادفة للربح مثل صندوق «بيزوس للأرض»، ومؤسسة «أيكيا»، ومؤسسة «روكفيلر».
 
يضم التحالف في عضويته مؤسسة «روكفيلر» ومؤسسة «أيكيا» ومؤسسة «أمازون» والكثير من المؤسسات الدولية وممثلي الحكومات، ويرأسه جوناس غاهر، رئيس الوزراء النروجي، والدكتور راجيڤ شاه، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «روكفيلر» الدولية غير الهادفة للربح.‫ (عن "الشرق الأوسط")‬
 
 
الصورة: ‬جانب من المشاركين في إطلاق التحالف العالمي للطاقة من أجل التنمية المستدامة في نيويورك (وزارة التعاون الدولي المصرية)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 11 / 22 أزياء من القمامة حماية للمناخ في نيجيريا
2023 / 4 / 21 دراسة ترجح فشلاً محتملاً في تحقيق أهداف التنوُّع البيولوجي
2014 / 10 / 28 تهريب النباتات العطرية من اليونان
2015 / 5 / 7 تركيزات ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي تبلغ رقماً قياسياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.