Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 15 أزمة الطاقة تجعل ليل باريس مظلماً
أعلنت آن هيدالغو، رئيسة بلدية باريس، الثلثاء، أن إضاءة مبنى البلدية، وبرج سان جاك، والمتاحف البلدية، وقاعات البلديات في دوائر العاصمة الفرنسية، ستتوقف في الساعة 22:00 (20:00 ت غ)، اعتباراً من 23 أيلول (سبتمبر)، بسبب أزمة الطاقة، حسبما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية».
 
وستطلب رئيسة البلدية التي ترفض وقف إنارة الشوارع لأسباب «أمنية»، من الدولة «أن تفعل الشيء نفسه» للآثار الوطنية، ومن أصحاب المباني الأثرية الخاصة اتخاذ إجراءات «في الاتجاه نفسه». ومن بين المعالم الأكثر أهمية في العاصمة مبنى البلدية وكان يضاء لغاية الساعة الواحدة صباحاً (23:00 ت غ)، وكذلك سيُطفئ برج إيفل أنواره مع خروج آخر الزوار الساعة 23:45 (21:45 ت غ)، وفق آن هيدالغو.
 
أما الجسور في العاصمة فيمكن إطفاؤها إذا توافق ذلك مع ضرورات سلامة الملاحة النهرية، وفق ما أعلن دان ليرت، المساعد في بلدية باريس المكلّف بمسائل التحول البيئي.
 
وستُخفض درجات الحرارة في مباني المدينة درجة واحدة خلال النهار من 19 إلى 18 درجة مئوية، باستثناء دور المسنين ودور الحضانة، وإلى 12 درجة مئوية في المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع أي خلال «الفترات التي تكون فيها هذه المباني شاغرة»، وفق ما أعلنت هيدالغو، التي أكدت أن مجلس المدينة يريد أن يؤخر بدء تدفئة المباني في الصباح «30 دقيقة» في الفترة الزمنية «لاقتراب فصل الشتاء». وطمأنت بأن التأخير سيُلغى في حال انخفاض درجات الحرارة في تشرين الثاني (نوفمبر).
 
وستُخفض درجات الحرارة في نحو 40 حوض سباحة في باريس درجة واحدة «خارج المياه وفي الحوض»، على حد قول هيدالغو. وحُددت بـ27 درجة للهواء و26 درجة للمياه.
 
هدف «خطة الطوارئ من أجل الاتزان» وفق هيدالغو، هو «خفض الاستهلاك بنسبة 10 في المئة» أي ما يوازي «استهلاك الطاقة في 226 مدرسة». (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 14 مطار الملكة علياء طليعي في إدارة انبعاثات الكربون
2022 / 8 / 15 حزمة بـ 202 بليون دولار لمشروعات مواجهة تغيُّر المناخ في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.