Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 8 ناسا تصطاد كويكباً
تعتزم وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) التقاط كويكب صغير بحلول سنة 2020 ونقله ووضعه في مدار حول القمر، وفق ما أعلن عضو بارز في لجنة الفضاء في مجلس الشيوخ الأميركي. وسيقدم الرئيس باراك أوباما مشروعاً بهذا الخصوص إلى مجلس الشيوخ، تقدر كلفته بمئة مليون دولار، ضمن موازنة سنة 2014.
وقال السيناتور بيل نيلسون: "يجمع هذا المشروع أموراً عدة معاً: التقدم باتجاه استغلال الموارد الموجودة في الكويكبات، وحرف الأجرام الفضائية التي تهدد كوكب الأرض عن مسارها، وتطوير التقنيات اللازمة لإرسال مهمة مأهولة إلى المريخ".
ويطمح الرئيس الأميركي إلى إرسال رواد فضاء إلى سطح كويكب مجاور للأرض بحلول سنة 2015، لكن الهدف لا يمكن تحقيقه حالياً في ظل التقشف في موازنة "ناسا". إلا أن نقل كويكب صغير لا يزيد وزنه عن 500 طن إلى مدار القمر سيجعل من هذه المهمة أمراً قابلاً للتحقيق.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 17 «نيوم»: بناء أول محطة تحلية مياه تعمل بالطاقة المتجددة 100%
2015 / 6 / 18 الولايات المتحدة تعتزم حظر الدهون المهدرجة
2021 / 4 / 26 أوروغواي تتصدّر بلدان أميركا اللاتينية في التحول لمصادر الطاقة صديقة البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.