Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 29 تغير المناخ والأمن الغذائي في الجمعية العامة للأمم المتحدة
شكل تغيّر المناخ والأمن الغذائي محورين أساسيين في الخطابات التي أُلقيت في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول أهداف التنمية العالمية نظراً إلى تأثيرهما على تحقيق هذه الأهداف.
 
فقد دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى التوصل لاتفاق عالمي «متين» خلال القمة الخاصة بالمناخ في كانون الأول (ديسمبر) المقبل في باريس، مشدداً على أن التغير المناخي «يمثل تهديداً للتنمية». واعتبر أن كل البلدان ستتأثر بالتغير المناخي لكن الأفقر منها ستكون الأكثر تضرراً. لذا حضّ على «إيجاد الأدوات والتمويل لمساعدة البلدان النامية على التكيف مع هذا الوضع واعتماد مصادر الطاقة النظيفة».
 
ورأى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن «النيات موجودة والتصريحات كثيرة»، معتبراً أن ذلك «كله مشجع»، وقال: «لكن بين هذه الإرادة وظروف التوصل إلى اتفاق ذي صدقية توجد حاجة كبيرة إلى العمل».
 
ويمثّل الأمن الغذائي ركناً أساسياً في تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة، بحسب ما أكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) هوزيه غرازيانو دا سيلفا، لأن «الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة هي السبل إلى بلوغ هذه الأهداف بحلول سنة 2030».
 
وأشار دا سيلفا إلى أن «14 من أصل 17 من أهداف التنمية المستدامة ترتبط بمهمات المنظمة تاريخياً»، مشدداً على ضرورة السعي إلى الوصول سريعاً للهدف الثاني أي «القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة، وإحراز تقدم عاجل في هذا الهدف باعتباره مفتاحاً لتحقيق غيره من أهداف التنمية المستدامة». وأضاف: «لا يمكن تنفّس الصعداء إلا حين نحقق هدف الصفر جوعاً بالقضاء على الجوع قضاءً مُبرماً».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 6 الباندا العملاق لم يعد في خطر
2013 / 4 / 12 حديقة السموم" في بريطانيا تستعد لاستقبال الزوار"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.