Wednesday 17 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 2 ظاهرة قرص الجليد الدائر
قد يتبادر إلى أذهان الكثير أنّها بفعل مخلوقات من خارج هذا الكون، كما ظاهرة دوائر المحاصيل الضخمة الغامضة، لكن عزاها مختصون إلى عوامل طبيعية. إنها قرص الجليد الدائر.
 
عُثر على القرص الجليدي وهو يتحرّك بشكل دائري في نهر شيني في ولاية نورث داكوتا الأميركية الأسبوع الفائت، ويبلغ قطره نحو 16 متراً. وتبدو دائرة القرص متقنة الحافات. وهي ظاهرة طبيعية نادرة الحدوث تنجم عن برودة الطقس وكثافة الهواء، سبق حدوثها في عدد من الدول مثل بريطانيا وكندا. ويعيد القرص الجليدي إلى الأذهان ظاهرة دوائر المحاصيل، وهي أشكال مبهمة تتكون خلال ليلة واحدة في مناطق زراعة المحاصيل تفاوتت النظريات حول طبيعة تشكيلها، ومنها أنها من صنع مخلوقات فضائية.
 
 
 

التعليقات
 
NERJESSE TOTUSSE
ALLAHOU YAKHLAKOU MA YA CHAA WA TABE3A TAF3ALOU MA TACHAA ??????????
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 1 عدد أيلول (سبتمبر) من مجلة "البيئة والتنمية": تقرير الهيئة الدولية لتغيُّر المناخ: هل أخفق العلماء في تقدير العواقب؟
2024 / 5 / 21 أداة بيولوجية قوية لمكافحة تغيُّر المناخ!
2021 / 6 / 8 هيئة البيئة–أبوظبي تسجل زيادة بنسبة 22% في أعداد المها العربي داخل محمية المها العربي في منطقة الظفرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.