Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 8 / 31 الفنار السعودية تنفذ مشروعاً لإنتاج الهيدروجين في مصر
وقّعت شركة الفنار السعودية مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة 3.5 بليون دولار في مصر.
 
ويهدف المشروع إلى إنتاج 500 ألف طن من الأمونيا الخضراء التي تستخدم في الأسمدة الزراعية، وذلك من 100 ألف طن من الهيدروجين الأخضر سنوياً.
 
والمشروع هو ضمن سبع مذكرات تفاهم وُقّعت الأسبوع الماضي بين مصر وشركات عالمية، من بينها غلوبيليك وآكتيس، لإنشاء منشآت لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء في منطقة العين السخنة المصرية.
 
وتسعى مصر، التي تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة المقبل لتغيُّر المناخ (كوب-27)، لأن تكون من المراكز الإقليمية في إنتاج الوقود الأخضر.
 
ووقعت مصر عدداً من مذكرات التفاهم في الأشهر القليلة الماضية، من بينها مذكرة تخص إنشاء منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة ثمانية بلايين دولار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل تخص المشروع بما في ذلك موعد بدء التنفيذ.
 
وتعمل الفنار في إنشاء مشاريع لتوليد الطاقة ونقلها، ويشمل ذلك الطاقة المتجددة. وتقوم حالياً بتشغيل مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 50 ميغاواط في مجمّع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان في جنوب مصر. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 11 / 14 «جزر مكهربة» في ألمانيا لشحن القطارات الكهربائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.