Sunday 04 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 13 سيارات كهربائية لوزراء بريطانيا
سوف يختبر وزراء بريطانيون قريباً القيادة الخضراء، مع وصول أول دفعة من أسطول سيارات كهربائية ستحل مكان السيارات الوزارية الحالية المسرفة في استهلاك الوقود.

هذا الاستبدال هو جزء من استثمار بقيمة خمسة ملايين جنيه (7.5 مليون دولار) سيؤدي الى استعمال السيارات الكهربائية على نطاق أوسع في القطاع العام. لكن الطرح الأول سيكون صغيراً، إذ يشمل 140 سيارة منخفضة الانبعاثات، 64 منها كهربائية مئة في المئة، بينها أربع سيارات وزارية.

وقالت وزيرة النقل البارونة سوزان كرايمر إن هذه "خطوة هامة" من شأنها التوفير في كلفة الوقود والمساعدة في تحسين نوعية الهواء والتصدي لتغير المناخ، من خلال تخفيض انبعاثات غازات الدفيئة وملوثات الهواء. وسيكون عدد كبير من هذه السيارات من طراز "نيسان ليف" الكهربائية التي يتم صنعها في بريطانيا.

الاستثمار الأول البالغ خمسة ملايين جنيه هو جزء من حزمة حكومية بقيمة 500 مليون جنيه لترويج السيارات المنخفضة الانبعاثات. وقد جاء إعلان الحكومة متزامناً مع تقرير جديد استنتج أن تحولاً جماعياً الى السيارات الكهربائية يمكن أن يخفض واردات النفط البريطانية 40 في المئة بحلول سنة 2030.

الصورة: سيارة كهربائية من طراز "نيسان ليف" في مصنع الشركة في سندرلاند ببريطانيا
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 27 الأمم المتحدة تحذّر من كارثة
2014 / 11 / 20 برد قاتل يضرب الولايات المتحدة
2021 / 7 / 5 لأول مرة في تاريخ روسيا... بوتين يوقع قانوناً خاصاً بالحدّ من انبعاثات غازات الدفيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.