Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 27 زيوت الطعام تولد الطاقة
 تعتبر النمسا رائدة في إعادة تدوير زيوت الطهو المستخدمة وتوليد الطاقة منها. وتحت شعار "طاقة متجددة ووقود من الدهون"، تم ابتكار نظم مختلفة لتجميع زيوت الطهو وإعادة تدويرها بهدف إنتاج وقود الديزل الحيوي والطاقة الخضراء.
 
في مقاطعة تيرول النمسوية، يتم تشغيل محطة إقليمية لتدفئة المباني بالزيوت المستعملة، وهي تولد ما يكفي من الكهرباء لسد حاجة حوالى 3500 شخص سنوياً. ومنذ عام 1999 أصبح هناك نظام مركزي لتجميع الدهون في المقاطعة، وتبلغ كمية زيوت الطعام المتجمعة من المطاعم والمنازل 1800 طن سنوياً.
 
"أولي" أو "مجموعة الشحوم" هو الاسم الذي أطلق على هذا النظام المركزي، الذي سيعطي للمنازل والمطاعم حاويات التجميع التي تحتاجها، بسعة تختلف بحسب الطلب. وبعد تجميع الزيوت يتم تنظيفها من بقايا الطعام في محطة خاصة بالقرب من مدينة إنسبروك، ومن ثم تستخدم كوقود بعد إدخال تعديلات على المحركات التي تعمل أساساً بالديزل. ويشغّل المحرك مولداً للكهرباء، يزود شبكة الكهرباء سنوياً بطاقة خضراء تبلغ 600 مليون كيلوواط في الساعة. وهناك مشروع آخر مماثل في العاصمة النمسوية فيينا، حيث يتم سنوياً التعامل مع نحو 16 ألف طن من زيوت الطعام المستعملة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 2 عصفور وزنه 12 غراماً يعبر المحيط الأطلسي
2013 / 6 / 27 أول حقل لإنتاج الكهرباء من الرياح في لبنان
2013 / 5 / 31 حديقة نينفا الإيطالية "الأكثر رومنسية في العالم"
2013 / 5 / 29 برنامج لتخفيف ازدحام السير في نيويورك
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.