Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 3 الطائرة الشمسية "سولار إمبالس 2" تنهي أول رحلة تجريبية
قامت الطائرة الشمسية "سولار إمبالس 2" أمس برحلتها التجريبية الأولى انطلاقاً من قاعدة بايرن في العاصمة السويسرية برن.
انطلقت الطائرة بقيادة طيار التجارب الألماني ماركوس شيرديل على المدرج مدفوعة بمحركاتها الكهربائية الأربعة التي تغذيها 17200 خلية شمسية. وبعد مئات الأمتار، أقلعت ببطء في الجو. واستمرت الرحلة ساعتين و15 دقيقة ووصلت الطائرة الى ارتفاع 2400 متر.
ويبلغ باع جناحي هذا النموذج الثاني الجديد من الطائرة 72 متراً، أي مثل طائرة إيرباص A380 لكن وزنها 2300 كيلوغرام أي أقل 150 مرة من وزن طائرة الإيرباص الضخمة.
ولقائدي الطائرة الشمسية السويسرية اندريه بورشبرغ وبرتران بيكار خبرة كبيرة حصداها بتحليقهما بنموذج الطائرة الأول. فقد حلقا فوق أوروبا ومن ثم المغرب قبل أن يعبرا الولايات المتحدة من غربها الى شرقها في أيار (مايو) الماضي.
وعام 2010 أجرت الطائرة الشمسية الأولى رحلة من 26 ساعة من دون توقف لتثبت قدرتها على تخزين ما يكفي من الكهرباء خلال النهار لتستمر بالطيران ليلاً.
أما "سولار إمبالس 2" فيتوقع أن تتمكن من الطيران لأكثر من 120 ساعة متواصلة، وهي الفترة التي تحتاجها لعبور المحيط الهادئ أو الأطلسي. ويفترض أن تقوم سنة 2015 برحلة حول العالم انطلاقاً من الخليج، فتعبر بحر العرب إلى الهند وميانمار والصين، ثم تجتاز المحيط الهادئ، والولايات المتحدة، والمحيط الأطلسي، وجنوب أوروبا، وشمال أفريقيا، لتعود إلى نقطة إنطلاقها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 25 رؤية الحياة الفطرية في السعودية
2014 / 2 / 13 القمة الحكومية في دبي تدعو إلى صناعة المستقبل وإسعاد الناس
2021 / 8 / 13 الإمارات: إطلاق مجلس للشباب العربي للتغيُّر المناخي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.